- Advertisement -

- Advertisement -

البياري سيقود لائحة الاستقلال للانتخابات البرلمانية عن دائرة تطوان

علمت شمال بوست من مصادر مؤكدة أن القيادي المحلي في حزب الاصالة والمعاصرة “عبد السلام البياري”  والبرلماني سابقا (1993 – 2012)، قد وقع صباح يوم أمس الجمعة طلبا وتصريحا بالشرف للالتزام بضوابط الحزب في مسألة الترشح عن دائرة تطوان، وذلك في انتظار الاعلان رسميا عن ترشحه باسم الميزان في الانتخابات التشريعية المزمعة خلال أكتوبر القادم.

 

عبد السلام البياري في انتخابات 2012
عبد السلام البياري في انتخابات 2012

وكانت قيادات محلية بتطوان قد فتحت نقاشا مع “البياري” منذ مدة لإقناعه بترك حزب الاصالة والمعاصرة والالتحاق بحزب الاستقلال وقيادته ميزان الحزب في الانتخابات القادمة، خاصة أن الحزب لا يتوفر باقليم تطوان على مرشح قادر على منافسة الاسماء المرشحة من باقي الاحزاب القوية بالاقليم.

 

وفي اتصال للمستشار الاستقلالي حسين شباب بشمال بوست أكد “أن هذا الاستقطاب سيعزز من حظوظ حصول حزب الاستقلال على مقعد برلماني، فإضافة الى القوة الشابة الموجودة في صفوف الحزب والتي أظهرت قوتها خلال الانتخابات الجماعية السابقة، فإن وجود مرشح من قيمة “البياري” من شأنه أن يكون قيمة مضافة قوية ستعزز فرص الميزان وستجعله منافس رئيسي لا يقل حجما عن باقي المرشحين”.

 

وحسب مجموعة من المتابعين للشأن الانتخابي والحزبي باقليم تطوان، فإن المنافسة على المقاعد البرلمانية الخمسة للاقليم ستنحصر بين ستة أحزاب (العدالة والتنمية، التجمع الوطني للاحرار، التقدم والاشتراكية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاصالة والمعاصرة، وأخيرا الاستقلال)، ضمن أربعة منهم على الاقل مقعدا قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

البياري يوقع تصريحا بالشرف باحترام ضوابط الترشح
البياري يوقع تصريحا بالشرف باحترام ضوابط الترشح

 

تصريح بالشرف للانتخابات التشريعية 2016
تصريح بالشرف للانتخابات التشريعية 2016

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد