- Advertisement -

- Advertisement -

قياديون بالبام ينفون ترشيح منافسة للمطالسي بتطوان لقيادة اللائحة البرلمانية

نفى قياديين بارزين في حزب الأصالة والمعاصرة في اتصال مع شمال بوست وجود صراع على مستوى المكتب السياسي من أجل تغيير مرشح الحزب بتطوان للانتخابات التنشريعية المزمعة خلال أكتوبر 2016 .

وكانت تسريبات كثيرة قد دارت حول وجود صراعات قوية داخل المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة تفيذ رغبة عدد من قادة الحزب ترشيح عضوة المكتب السياسي “نادية العلوي الطريس” على رأس اللائحة البرلمانية باقليم تطوان، وإبعاد المنعش العقاري ونائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان “نور الدين الهروشي”.

وكان نور الدين الهروشي (المطالسي) قد انتخب مرشحا رسميا لحزب الاصالة والمعاصرة على إقليم تطوان في الانتخابات التشريعية المقرر انعقادها في أكتوبر القادم بحضور أعضاء من المكتب الفدرالي لحزب الاصالة والمعاصرة وهم “عبد اللطيف الغلبزوري” المنسق الجهوي للحزب الاصالة والمعاصرة طنجة تطوان الحسيمة و”عزيز بن عزوز” رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين و”العربي المحرشي” عضو المكتب السياسي للحزب.

ويراهن حزب الاصالة والمعاصرة، الذي فقد جزءا مهما من فريقه بالمجلس الجماعي لتطوان (الذي جمد نشاطه بالحزب)، على المنافسة للحصول على مقعد برلماني ضمن المقاعد الخمسة المخصصة لدائرة تطوان، حيث يتوقع أن تشتد المنافسة بشكل قوي جدا بين ستة أحزاب هي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والاصالة والمعاصرة والاستقلال، إضافة إلى أحزاب أخرى أقل تواجدا بالاقليم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد