- Advertisement -

- Advertisement -

استعدادات مكثفة لإقامة مراسيم حفل الولاء بتطوان

تعيش جميع المصالح الإدارية على مستوى السلطات المحلية والمتخبة والأجهزة الأمنية بمختلف تلاوينها حالة استنفار استعدادا لاحتضان مدينة تطوان لحفل الولاء والبيعة الذي يحل يوم الأحد المقبل، الواحد والثلاثين من شهر يوليوز الجاري، والذي يعقب يوم الاحتفال بعيد العرش يوم السبت 30 يوليوز، ستجري فعالياته مبدئيا في القصر الملكي بتطوان، إلا إذا تم تغيير المدينة في آخر لحظة كما حدث السنة الماضية.

وعاينت شمال بوست التحضريات المكثفة التي تجري على قدم وساق بساحة الحي الإداري – الولاية – الذي تمت إعادة هيكلة  مختلف الشوارع الرئيسية  به والمحيطة بقصر العمالة، وتركيب الخيام التي ستسقبل العديد من الضيوف والوفود التي ستحل بالمدينة.

ويرتقب أن يحتضن القصر الملكي بتطوان الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه. كما ينتظر متابعون الأجواء التي سيجري فيها حفل الولاء والبيعة.

وكانت مدينة “الحمامة البيضاء” تستعد في السنة المنصرمة لاحتضان وقائع حفل الولاء الذي ترأسه الملك محمد السادس، مثل دأبه كل سنة منذ توليه سدة الحكم في 30 يوليوز من سنة 1999 بعد وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني، قبل أن يتحول الحفل إلى رحاب القصر الملكي بالرباط.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد