- Advertisement -

- Advertisement -

صحيفة إنجليزية : تطوان مدينة تسافر بك عبر 6 قرون في يوم واحد

أفردت صحيفة إنجليزية، تقريرا خاصا عن مدينة تطوان، ضمنته جردا لمجموعة من المؤهلات السياحية التي تزخر بها هذه المدينة المعروفة ب”الحمامة البيضاء”، وهي المدينة التي من خلالها يمكن للزائر العبور على حقب زمنية تشمل ستة قرون خلال يوم واحد.

واستعرض تقرير صحيفة ” atlasobscura”، الذي حمل عنوان “مدينة تطوان”، وركز على المدينة القديمة، مجموعة من أهم الحقب التي مرت بها المدينة وساهمت في تطورها، انطلاقا من المرينيين إلى نزوح الاندلسيين.

وتعتبر المدينة اليوم، حسب التقرير، خليط متحد من النازحين الاندلس، يهود وموريسكيين وعرب، وتمثل أيضا تنوعا عظيما متجسدا في البنايات التاريخية التي تعود إلى حقب مختلفة ولا زالت صامدة وموجودة.

وفي هذا السياق يقول التقرير، أن الزائر يمكن ان يعبر 6 قرون خلال جولته بالمدينة، انطلاقا من القرن الرابع عشر ميلادي بقصبة سيدي المنظري، مرورا بمساجد القرن السادس عشر والسابع عشر، ومرورا بالقرن العشرين في حي اليهود، وكل حي لا زال يحافظ على هندسته التي بني بها.

ويشجع التقرير السياح على زيارة المدينة نظرا لفرادتها وتميزها على باقي المدن الاخرى بمحافظة المدينة على طابها الاندلسي التقليدي، إضافة إلى المحافظة على استقلالها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد