- Advertisement -

- Advertisement -

طنجة…الجخ يهاجم حكام العرب ويتحفظ عن انتقاد أوضاع بلده مصر

في خطوة غير منتظرة فاجأ الشاعر الصعيدي المصري الجنسية هشام الجخ عشاقه ليلة أمس الخميس 11 غشت عندما رفض إلقاء قصيد جحا وقصيدة المكالمة بعد أن طالبه الجمهور بإلقائها، إذ أجابهم أن هشام الجخ لا يهاجم وينتقد الوضع الداخلي لمصر خارج مصر، وأن مصر بالنسبة له أم الدنيا وأنه داخل مصر ينتقد الوضع الداخلي لبلاده.

 هشام الجخ الذي أحيى أمسية شعرية مساء يوم أمس بقاعة المؤتمرات بالمجلس البلدي بمدينة طنجة ضمن فعاليات مهرجان تويزا في دورته 12، أغضب العديد من جمهوره الذين اعتبروا أن الجخ جانب الصواب خصوصا وأنه انتقد كل حكام العرب خلال القصيدة الأولى التي ألقاها والمعنونة بالتأشيرة، إذ علق أحد الجمهور هل انتقاذ الجخ للعرب يستثني منه جمهورية مصر.

 أحد المتتبعين أكدوا لشمال بوست أن هشام الجخ ربما غير من سياسته الإنتقادية لمصر بعد صعود السيسي، خصوصا وأن الجخ كان من أكبر المعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي. هذا وقد حضرت العديد من الأوجه السياسية والثقافية الفاعلية على المستوى العربي والوطني والمحلي لهذا اللقاء من أبرزهم الكاتب المصري يوسف زيدان والناقد التوسي الصديقي ومستشار الملك السابق حسن أوريد والشيخ السلفي محمد الفيزازي وعمدة مدينة طنجة محمد البشير بن العبدلاوي ورئيس بيت الصحافة محمد سعيد كوبريت وعمدة طنجة السابق فؤاد العماري والعديد من الوجوه الأخرى.

 وتشهد الدورة 12 من مهرجان تويزا مشاركة عدة أسماء اللامعة على المستوى العربي سواء في المجال الثقافي والسياسي أو المجال الفني من بينهم  مغني الراي شاب خالد ولطيفة رأفت ومسلم والناقد المصري يوسف زيدان والمفكر حسن أوريد وأحمد عصيد وغيرهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد