- Advertisement -

- Advertisement -

مندوب الصحة بتطوان ينفي خبر نفاذ السيروم من مستشفى سانية الرمل

نفى الدكتور “البشير الجباري” المندوب الاقليمي للصحة بتطوان في اتصال هاتفي مع شمال بوست، خبر نفاذ مادة السيروم (الصويرو) من المستشفى الجهوي سانية الرمل.

وأكد “الجباري” في اتصاله أن الأمر يتعلق فقط بقيام ادارة المستشفى بترشيد استعمال مادة السيروم، وإخضاع عملية توزيعها لمعايير عقلانية ومدروسة، حيث كانت عملية توزيعها في السنوات السابقة تتم بشكل عشوائي وفيه إسراف كبير وغير معقلن.

وقال الجباري أن السيروم موجود بالمستشفى وبكمية كافية وهو الأمر الذي تأكد منه شخصيا، كما أكد أنه يستحيل نفاذ هذه المادة الحيوية من المستشفى لأن الادارة لديها كافة الصلاحيات القانونية لضمان استمرار وجوده وعدم نفاذه.

وكانت مصادر طبية من داخل مستشفى سانية الرمل قد أكدت أن العمل داخل المركب الجراحي بالمستشفى الجهوي سانية الرمل قد توقف بعد نفاذ مادة السيروم (سويرو)، إضافة  إلى أنه يعاني منذ فترة طويلة تعثرات على مستوى البرنامج الطبي، حيث أصبح يستحيل معه تنظيم برنامج التدخلات الطبية، التي تصل بعض مواعيدها إلى أكثر من سنة، كما أن قسم الإنعاش بدأ يرفض إستقبال مجموعة من الحالات المرضية الخطيرة، لكون إستقبالهم في غياب الإنعاش الطبي و الأدوية الضرورية يشكل خطرا على حياتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد