- Advertisement -

- Advertisement -

إعفاء رئيس قسم التعمير بعمالة تطوان من مهامه

علمت شمال بوست من مصدر موثوق أن غضبة والي الجهة وعامل عمالة تطوان ” محمد يعقوبي ” على رئيس قسم التعمير بالعمالة المهندس “بوجمعة ” كلفت الأخير إعفاءه من مهامه واحتمال إلحاقه بمدينة واد لاو.

وكشف المصدر أن اجتماعا عقده الوالي ظهر اليوم  بمقر العمالة وقف خلاله على مجموعة من الاختلالات والتجاوزات التي قام بها رئيس قسم التعمير، والتي دفع ضريبتها غاليا، حيث تم إعفاءه بشكل “مهين” بعد إقفال باب مكتبه ومنعه من مزاولة مهامه.

وكانت شمال بوست سباقة إلى الكشف عن الاختلالات التي يعرفها قسم التعمير بعمالة تطوان، خاصة وأن المهندس ” بوجمعة ” الذي سيخلف في هذا المنصب رئيسه السابق ” نشأت ” الذي أحيل على التقاعد ليحل مكانه سنة 2009 بقرار من الوالي ” يعقوبي “وهو الحامل فقط على لصفة ” مهندس مدني ” كان مكلفا بالإشراف على جميع صفقات التعمير والتهيئة الحضرية بعمالة تطوان بما فيها الأوراش الكبرى التي يتنظر إنجازها بتراب إقليم تطوان.

ومن بين التجاوزات التي ارتكبها بوجمعة أثناء توليه مهام قسم التعمير، التأخر في البث في العديد من الملفات بسبب مقاطعة الأخير لاجتماعات الشباك الوحيد التي تضم في عضويتها ممثلين عن حضرية تطوان وعمالة تطوان والوكالة الحضرية، حيث كانت جماعة تطوان قد وجهت عدة مراسلات للوالي بشأن هذا الإجراء الأحادي من طرف ” بوجمعة “.

وكانت مصادر قد أكدت لشمال بوست ساعتها أن سبب تعنت رئيس قسم التعمير يعود بالأساس إلى محاولته فرض الرأي الواحد فيما يخص رخص التعمير والبناء، وتطبيق سياسة التحكم، من أجل تمرير صفقات معينة لأباطرة العقار بتطوان، رغم أن القانون التنظيمي لا يعطي لهذا الأخير أي صلاحية في شأن هذا الملف.

 

مقال سابق لشمال بوست بخصوص رئيس قسم التعمير

ملفات التعمير بعمالة تطوان تحت قبضة ” مهندس مدني

“http://chamalpost.net/%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D9%82%D8%A8%D8%B6%D8%A9-%D9%85/

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد