- Advertisement -

- Advertisement -

بوخبزة الساذج والمنفعل يأمل في إعادة النظر في تزكية إدعمار

وصف “الامين بوخبزة” البرلماني السابق عن دائرة تطوان نفسه بالمنفعل والسادج والذي لا يعرف كيف يقدم الاولويات، وذلك في شريط مصور نشره على موقع يوتوب.

وجاء كلام “الأمين بوخبزة” في معرض حديثه عن الخلافات الداخلية التي يعرفها حزب العدالة والتنمية باقليم تطوان، حيث وجه جزءا من حديثه لقيادة الحزب بالرباط مؤكدا لها أن منحها التزكية ل”محمد ادعمار” أمر خاطئ داعيا إياها مراجعة قرارها، حيث وصف لها الامر بكونها ألزمت الناس بإمامة رجل يكرهونه، في إشارة إلى منح التزكية لادعمار، واصفا تلك الامامة في السياسة (التزكية) بالباطلة.

وآمل “بوخبزة” أن لا تكون لدى قيادة البيجيدي الصورة الكاملة عن الوضع بتطوان، متحديا إياها أن تجد 70 في المائة من أعضاء الحزب موافقين على تزكية “ادعمار”.

البرلماني المقريئ أبو زيد نائم في البرلمان
البرلماني المقريئ أبو زيد نائم في البرلمان

واقترح “بوخبزة” في نفس التسجيل المصور، للخروج من المشكل الذي يعرفه الحزب بالمدينة، ترشيح القيادي في حزب العدالة والتنمية “المقرئ أبو زيد” في مدينة تطوان، وهو القيادي في البيجيدي المعروف لدى الرأي العام بالبرلماني النائم حيث كانت صورته وهو نائم بالبرلمان قد انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

مؤكدا أن اختيار “أبوزيد” سينقذ تطوان من شخص سجله أسود في إشارة إلى رئيس الجماعة الحضرية لتطوان والبرلماني الحالي عن دائرة تطوان “محمد ادعمار”.

وختم الفقيه “بوخبزة” كلامه بتحذير قيادة العدالة والتنمية من كونها لن تقرر نيابة عن سكان مدينة تطوان، لأن الامر غير معقول وأنه يضع يده على قلبه خوفا من هذا الأمر ومن القادم، مؤكدا أن قيادة البيجيدي لديها مهلة حتى تاريخ وضع الترشيحات وبعد ذلك سكان تطوان أحرار فيما سيقررونه.

وكانت شمال بوست قد نشرت خلال الانتخابات الجماعية السابقة بورتريها عن “الامين بوخبزة” التي اعتبرته من السياسيين الذين انتهت صلاحيتهم، هذا رابطه :

“سياسيون انتهت صلاحيتهم” الأمين بوخبزة (الفْقيهْ)

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد