Web Analytics
الاقتصاد

العمري يستقبل وفدا صينيا لإطلاعهم على مشروع المجمع الصناعي والسكني

أفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ان وفدا صينيا حل بمدينة طنجة للاطلاع على الاستعدادات الجارية لإنجاز مشروع المجمع الصناعي و السكني بالمنطقة.

وأوضح البلاغ، اليوم السبت 10 شتنبر 2016، أن زيارة الوفد الصيني تأتي “تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الحكومة المغربية ومجموعة هايتي الصينية و مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ببكين يوم 12 من شهر ماي الماضي”.

وأضاف المصدر ذاته ان الوفد الصيني يقوم بزيارة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عامة ومنطقة طنجة بشكل خاص، للوقوف على الاستعدادات الجارية على مختلف المستويات لإنجاز مشروع المجمع الصناعي و السكني بمدينة طنجة.

وعقد الوفد الصيني، أمس الجمعة، حسب البلاغ، عدة اجتماعات تقنية مع الأطراف المعنية بالمشروع، فضلا عن زيارة المناطق الصناعية المتواجدة بطنجة و مرافق ميناء طنجة المتوسطي وموقع “عين دالية”، الذي سيحتضن مشروع المجمع الصناعي و السكني .

كما تضمن برنامج زيارة الوفد الصيني لقاء مع رؤساء الفرق السياسية الممثلة في مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور شركاء مؤسساتيين وماليين واقتصاديين من ضمنهم مؤسسات بنكية.

وثمن الوفد الصيني بالمناسبة “الجهود التي تبذلها جميع الأطراف المعنية بهذا المشروع، الذي يعتبر حلقة مهمة لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية أكثر فأكثر، و منطلقا فعالا لجلب الاستثمارات و دعم نمو الاقتصاد المغربي عامة، خصوصا أن هذا المشروع يعتبر نموذجا جديدا في إطار مضمون تنموي يوازن بين البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى