- Advertisement -

- Advertisement -

الرياضيون ذوو الإعاقة المغاربة يحققون نتائج مشرّفة في الأولمبياد

حقق الرياضيون المغاربة ذوو الاحتياجات الخاصة إنجازات مهمة في الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في ري دي جانيرو، وفازوا إلى الآن بخمس ميداليات، ممّا جعل إنجازاتهم أفضل بكثير ممّا حققه الرياضيين الأصحاء الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية، عندما خرجوا بميدالية وحيدة، كانت برونزية.

وحقق اليوم العداء محمد أمكون، ميدالية ذهبية في سباق 400 متر رجال فئة ضعاف البصر، محطمًا الرقم القياسي في هذا السابق، وهو ثاني مشارك مغربي في هذه الألعاب يحرز ذهبية بعد عز الدين النويري في منافسات رمي الجلة، فئة “ف 34”.

كما حقق المغرب ميدالية فضية عن طريق مهدي أفري في سباق 400 متر فئة “ت 12″، وحصل أمين الشنتوف على الميدالية الفضية في سباق 5 آلاف متر فئة “ت 12/13″،  كما حصل محمد لهنا على الميدالية البرونزية في رياضة الترياتلون.

وتمتد هذه الألعاب إلى غاية 18 من الشهر الجاري، وشهدت بشكل عام تفوّق الرياضيين العرب على نظرائهم العرب المشاركين في الألعاب الأولمبية، وتتصدر تونس الترتيب العربي برصيد 15 ميدالية، منها خمس ذهبيات، وتأتي مصر في المركز الثاني بـ11 ميدالية، منها ثلاث  ذهبيات، والإمارات ثالثة بخمس ميداليات، بينهما ذهبيتين وثلاث فضيات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد