- Advertisement -

- Advertisement -

شروط الداخلية تُعجِزُ ” بوخبزة ” والأخير ينفي الترشح باسم حزب الفضيلة

يبدو أن القيادي السابق ومؤسس حزب العدالة والتنمية بتطوان ” الأمين بوخبزة ” يتجه نحو العدول على فكرة الترشح للاستحقاقات البرلمانية المقبلة بلائحة مستقلة، ردا على تزكية ” بنكيران ” لرئيس جماعة تطوان ” محمد إدعمار ” كوكيل لائحة ” المصباح ” بدائرة تطوان لاستحقاقات 7 اكتوبر القادم.

بوخبزة أكد في تصريح إعلامي خص به موقع ” اليوم 24 ” على أن الشروط الصعبة التي حددتها وزارة الداخلية من قبيل جمع 800 توقيع من الناخبين، و200 توقيع من المنتخبين ممثلي الأحزاب والهيئات السياسية والغرف المهنية على الصعيد الإقليمي جعلت من الترشيح بلائحة مستقلة في حكم المستحيل.

ولم ينف الأمين بوخبزة، في ذات الوقت عزمه الترشح ضمن لائحة محلية مستقلة، ” هذا الأمر لم نشرع فيه عمليا ولما سنقدم على خطوة من هذا القبيل، سنعلن عنها في خرجة إعلامية أو ندوة صحافية “، مؤكدا ” وجود تحرك في هذا الاتجاه استجابة لفئة عريضة من قواعد الحزب تزيد على ثلثي الأعضاء العاملين، حوالي 65 بالمائة”، على حد قوله، “والذين انبروا لجمع العدد المطلوب من توقيعات الناخبين”.

من ناحية أخرى، عبر بوخبزة عن انزعاجه من ترويج أنباء غير دقيقة تفيد بترشحه ضمن حزب النههضة والفضيلة، موضحا “أن انتماءه للبيجيدي الذي جمدت عضويته مؤخرا، يتمحور حول المبادئ والقيم والأفكار المؤسسة وليس لأغراض أخرى، وبالتالي فإن تغيير انتماءه السياسي لدواعي انتخابية محضة ليست من مبادئه وأهدافه”.

وكانت أخبار غير مؤكدة راجت على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس أفادت بكون ” بوخبزة ” وقع اختياره على أربعة أسماء لخوض الانتخابات التشريعية القادمة بلائحة مستقلة، من بينها المستشار الجماعي السابق ” أحمد الغياتي ” الذي وضع كوصيف.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد