- Advertisement -

- Advertisement -

ابتدائية تطوان تأجل محاكمة بارون المخدرات “مجيدو”

أجلت، لمدة أسبوع، الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتطوان، صباح أمس (الاثنين)، متابعة محاكمة أحد كبار تجار المخدرات بالشمال، والذي أوقف في مارس الماضي، بمدريد بناء على أمر دولي لتورطه في الاتجار الدولي للمخدرات.

وتمكنت الشرطة الإسبانية في مارس الماضي من توقيف واحد من كبار تجار المخدرات المطلوبين لدى السلطات المغربية، والذي يملك عدة عقارات بالمغرب وإسبانيا أغلبها مسجلة باسم زوجته وأفراد عائلته، بأحد حواجز التفتيش الاعتيادية بمدينة مدريد الإسبانية.

ويبلغ المتهم 43 سنة، ومعروف على الصعيد الوطني والدولي بلقب “مجيدو”، وكان وراء عشرات عمليات التهريب الدولي للحشيش انطلاقا من التراب المغربي في اتجاه إسبانيا، حيث نجح على مدى السنوات الماضية في تشكيل شبكات تنشط بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط في مجالي تهريب المخدرات وغسيل الأموال، إذ راكم ثروة كبيرة خلال بضع سنوات.

ومن بين استثماراته وأرصدته العقارية التي يمتلكها بالمغرب وإسبانيا، يوجد مركب سياحي بمنطقة “كابونيغرو” بتطوان يحتوي على 36 شقة ومسبح، كما يملك حوالي 24 شقة سياحية بمدن جنوب إسبانيا.

وتفيد مصادر مطلعة، أن بارون المخدرات “مجيدو” تورط خلال سنة 1996 بإسبانيا في قضية تتعلق بالاتجار في الكوكايين وأدين إثرها بعقوبة حبسية مدتها أربع سنوات.

ويأتي إيقاف بارون المخدرات “مجيدو” في سياق التعاون الأمني بين المغرب والأنتربول من جهة والأمن الإسباني ونظيره المغربي من جهة ثانية، في إطار المجهودات لمكافحة شبكات التهريب الدولي التي تنشط بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد