- Advertisement -

- Advertisement -

فضيحة… الأصالة والمعاصرة بتطوان بلائحتين وسبعة مرشحين

يخوض حزب الاصالة والمعاصرة بدائرة تطوان الانتخابات التشريعية بلائحتين وسبعة مرشحين حيث أظهرت مقارنة بين الأسماء المنشورة على الموقع الرسمي للحزب والأسماء المنشورة في الملصقات التي يتم توزيعها خلال الحملة، عدم تطابق، حيث توجد أسماء وترتيب معين في الموقع الرسمي للحزب وترتيب وأسماء مختلفة في اللوائح المنشورة خلال الحملة.

وكان الموقع الرسمي لحزب الاصالة والمعاصرة قد نشر اللائحة الرسمية التي سيخوض بها الانتخابات التشريعية المزمعة يوم 7 أكتوبر القادم، حيث وضع على رأس اللائحة “نور الدين الهروشي” متبوعا ب”احميدو أبولاس” ثم “محمد أمزو” ثم “مفضل الجبلي العمراني” وأخيرا “زكريا الغلبزوري”.

من جانب أخر يوزع مستخدموا الاصالة والمعاصرة بتطوان مطبوعات عليها صورة وكيل اللائحة “نور الدين الهروشي” متبوعا ب”محمد أمزو” ثم “احميدو أبولاس” ثم “محمد قنيش” وأخيرا “عبد الرحمن الحجيوج”.

14470690_1847379775483367_198679594_n

وبمقارنة بسيطة بين اللائحة المنشورة على الموقع الرسمي للحزب واللائحة الموزعة على سكان تطوان، يظهر أن الحزب يخوض الانتخابات بسبعة مرشحين، فإذا استثنينا وكيل اللائحة “الهروشي” ووصيفيه “احميدو ابولاس” في الائحة المنشورة بموقع الحزب و”محمد امزو” باللائحة الموزعة، فإن أربعة مرشحين آخرين ظهرت أسمائهم في لائحتين ولم يعد الناخب التطواني معهما قادرا على التمييز من منهم مرشح باسم الأصالة والمعاصرة في دائرة تطوان.

 

هذا الخلط الحاصل في منشورات حزب الاصالة والمعاصرة من شأنه خلق ارتباك كبير للناخب التطواني، كما أنه يشكل تدليسا وتحايلا على العملية الانتخابية من خلال نشر أسماء لمرشحين عددهم يتجاوز الرقم المحدد في مساطير التقطيع الانتخابي.

من جانب آخر يعتقد بعض المتابعين أن بعض المرشحين أنفسهم لا يعلمون ما إذا كانت أسمائهم قد وضعت بشكل رسمي لدى السلطات أم أنهم بدورهم ضحية تحايل في الترتيب والترشيح.

pam

رابط الموقع الرسمي لحزب الاصالة والمعاصرة

 

couverture

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد