- Advertisement -

- Advertisement -

الحموشي يعفي والي أمن طنجة من مهامه

أعفت المديرية العلمة للأمن الوطني مساء يوم أمس الأربعاء 28 شتبر 2016، والي أمن طنجة ” مولود أخويا ” من مهامه بسبب تقاعسه في مهمة الإشراف والتأطير والتتبع المنوطة به، وقصور تدخلات الأجهزة الأمنية في تأمين جولات الملك محمد السادس بشوارع مدينة طنجة.

جاء ذلك بعد بزيارة ميدانية قام بها حموشي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، لعدة مناطق بمدينة طنجة، لتقييم مدى تفعيل الإستراتيجية الأمنية الوقائية  المعتمدة في الشارع العام، حيث لاحظ تسجيل مجموعة من الاختلالات المهنية التي جعلته يعفي والي امن المدينة.

وأكدت وسائل إعلامية محلية إلى أن قرار المديرية التي يسيرها عبد اللطيف الحموشي، استند على وجود تقصير في تأمين إحدى جولات الملك محمد السادس، الذي تعرض له مجموعة من “المتربصين”، حسب التوصيف الأمني الذي يدل على أشخاص يرغبون في لقاء الملك بهدف الاستفادة من امتيازات.

ووجه المدير العام للأمن الوطني توبيخا لمدير الأمن العمومي بالمصالح المركزية، على خلفية هذه الاختلالات المهنية، وذلك على اعتبار أن متابعة وتقييم عمل الوحدات والفرق الميدانية المكلفة بالأمن العمومي تبقى من اختصاصه، وهي المهمة التي لم يضطلع بها بالشكل المطلوب.

وكانت مدينة طنجة قد تحولت مؤخرا إلى ملاذ لتجار المخدرات الفارين من القبضة الحديدية التي أطبقتها مصالح أمن تطوان على جل الأوكار السوداء لتجارة لترويج وبيع المخدرات، بالإضافة إلى تحول المدينة قبلة للمتربصين بالملك محمد السادس الطامعين في امتيازات خاصة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد