- Advertisement -

- Advertisement -

ضغط من “ادعمار” قد يؤجل قطع الماء على تطوان لوقت لاحق

تناقلت مصادر متطابقة أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة “محمد اليعقوبي” أصدر تعليمات بتأجيل قطع إمداد سكان اقليمي تطوان والمضيق الفنيدق بالماء الصالح للشرب إلى فترة ما بعد الانتخابات، حتى لا يتم استغلال هذا الامر في الحملة الانتخابية للأحزاب المتنافسة.

وعلمت شمال بوست أن رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ووكيل لائحة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية “محمد ادعمار” قد راسل السلطات الولائية للاحتجاج على عدم اشراك الجماعة الحضرية في التدابير المزمع اتخاذها في موضوع قطع تزويد ساكنة تطوان بالماء الصالح للشرب في الأوقات التي تم إعلانها، الشيء الذي جعل السلطات تتخوف من استغلال هذا الأمر في الحملة الانتخابية الأمر الذي قد يتم استغلاله بشكل سلبي، ويكون له تأثير على المشاركة خاصة أن الأمر يتعلق بمادة حيوية تمس الأمن العام.

من جهة أخرى أكدت مصادر خاصة لشمال بوست أن صعوبات تقنية أيضا كانت سببا في إرغام الجهات المسؤولة عن تزويد السكان بالماء الشروب، بتأجيل تنفيذ عملية قطع الماء إلى وقت لاحق.

وكان قرار قطع التزود بالماء الصالح للشرب عن سكان عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق في أوقات محددة في اليوم قد استقبل بتذمر من طرف الرأي العام بالمنطقة الذي اعتبر الأمر ناتج عن عشوائية وسوء تدبير السلطات المعنية للمياه وعدم العمل وفق خطط استراتيجية تراعي عدم توقف توزيع الماء الصالح للشرب، خاصة أن الاعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثوا بإسهاب عن التبدير الكبير للمياه الذي تعرفه المنطقة خاصة في سقي المناطق الخضراء.

ولم تعلن لحدود الساعة (الثانية والنصف بعد الزوال) أي جهة رسمية عن تأجيل قطع الماء على سكان عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق.

من جانب آخر كان قد أعلن أن توقيت قطع الماء الصالح للشرب سيكون وفق التوقيت التالي :

الاثنين : من 22:00 ليلا إلى 3:00 صباحا

الثلاثاء : من 20:00 ليلا إلى 4:00 صباحا

ابتداء من الاربعاء : 17:00 مساء إلى 7:00 صباحا

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد