- Advertisement -

- Advertisement -

البام يتصدر مؤقتا جهة طنجة تطوان الحسيمة

كشفت ولاية طنجة اصيلة في ندوة صحفية اجريت خلال ساعات الأولى من صباح اليومة السبت، عن النتائج الجزئية الرسمية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم أمس الجمعة 7 أكتوبر الجاري،  إذ تقدم حزب الأصالة والمعاصرة على غريمه التقليدي العدالة و التنمية، من حيث عدد المقاعد النيابية عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحصوله على  ثمانية مقاعد، يليه حزب العدالة والتنمية، الفائز بسبعة مقاعد.

 

ووفقا للمعطيات التي أعلنت عنها ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، فقد حل في المرتبة الثالثة حزب الاستقلال، الذي حصل على ثلاثة مقاعد، ونفس العدد بالنسبة لكل من  الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الدستوري.

 

أما في  المرتبة السادسة، حل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بحصوله على مقعدين نيابيين، وهو نفس العدد الذي حصل عليه حزب التقدم والاشتراكية، بينما حصل حزب التجمع الوطني للاحرار، على مقعد واحد فاز به بمدينة تطوان.

 

هذا وقد بلغ عدد لوائح الترشيح التي تنافست في الاستحقاقات التشريعية، على مستوى جهة الجهة، والتي تضم ثمانية دوائر انتخابية (دائرة طنجة أصيلة ودائرة تطوان ودائرة المضيق الفنيدق ودائرة الفحص أنجرة ودائرة الحسيمة ودائرة وزان ودائرة شفشاون ودائرة العرائش) 103 لائحة تتضمن مرشحي 23 هيئة سياسية حزبية وتحالفي أحزاب إضافة إلى لائحة مستقلة واحدة يقودها بوخبزة بمدينة تطوان و هو احد مؤسسي حزب العدالة و التنمية قبل ان يتم طرده من الحزب.

 

14585263_1204041609641360_76871663_n

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد