- Advertisement -

- Advertisement -

شيعة طنجة تستعد للإحتفاء بذكرى “عاشوراء” بعيدا عن الأضواء

يستعد معتنقو المذهب الشيعي في مدينة طنجة، إلى إحياء ذكرى عاشوراء، غدا الثلاثاء، من خلال تنظيم الحسينية بأحد المنازل بوسط المدينة، إحياء لذكرى مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب، قبل أربعة عشر قرنا، وفق معلومات متطابقة حصلت عليها “شمال بوست “.

وحسب نفس المصادر، فإن أتباع المذهب الشيعي في مدينة طنجة، قد اختاروا أحد المنازل بحي “ادرادب القديمة”، لإقامة شعائرهم الحسينية، التي ستكون الأكبر من نوعها، منذ أول ظهور لهم قبل سنوات، وذلك بحضور شيعة مغاربة مقيمين بعدد من الدول الأوروبية، وعدد من أعضاء اللجنة التنظيمية.
بالمقابل مازالت عمليات وضع اللمسات الأخيرة متواصلة حيث يتم جمع تبرعات بشكل سري من طرف مواطنين مغاربة، يعتنقون المذهب الشيعي، من أجل تأمين المصاريف التي يتطلبها إحياء هذه الطقوس.
وتجدر الإشارة الى كون انها ليست المرة الأولى التي يتم تنظيم هذه الطقوس المخلدة لحادثة الطف الشهيرة سنة 60 من الهجرة، من طرف أتباع التيار الشيعي بمدينة طنجة، حيث عرفت السنوات الماضية احتفالات مشابهة، إذ تجري هاته الإحتفالات و سط تكتم شديد من طرف المعنيين بالأمر، تفاديا لأي تصادم مع السلطات ومع المتشددين السنيين الذين يعتبرون كل من يخالف معتقداتهم خارج عن الملة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد