- Advertisement -

- Advertisement -

الجامعة الأمريكية: تنظم منتدى طنجة الدولي لتشجيع الحوار

 

 

  تنظم جامعة “نيو إنجلاند” الأمريكية فعاليات النسخة الأولى من منتدى طنجة الدولي ، وذلك يوم غد الخميس 13 أكتوبر من الشهر الجاري،إذ يهدف المنتدى إلى تشجيع الحوار والدراسة النقدية للقضايا الملحة التي تواجه المجتمع الدولي.


المنتدى الأول من نوعه الذي سوف تحتضنه عروس الشمال، سوف يبدأ بمحاضرة دولية تحت عنوان “الثورة الأمريكية والنظام العالمي الجديد”، والتي سيقدمها المحاضر الشهير روبيرت أليسون رئيس قسم التاريخ بجامعة سوفولك، والأستاذ في كلية هارفارد، متناولا فيها تأثير الثورة الأمريكية على العالم، والكيفية التي تمكن بها الأمريكيون من إنشاء نظام سياسي جديد مبني علي حكم الأغلبية مع حماية الحريات الشخصية.

و حسب المنظمين، فإن المنتدى  فرصة من أجل الاستفادة من الإرث الألفي لطنجة كمدينة ساحلية تلتقي فيها الأفكار في حركة دائمة، عبر تقديم مفكرين من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب واوروبا، محاضرات وندوات لتسليط الضوء على قضايا معينة أو لتقديم رؤى جديدة عن التاريخ وعن الثقافات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد