- Advertisement -

- Advertisement -

أمحجور يستغل نشاطا مدنيا ويهنئ المغاربة على محطة 7 أكتوبر

استغل السيد”محمد امحجور”النائب الأول لعمدة مدينة طنجة و القيادي بحزب العدالة والتنمية، تواجده في منتدى جهوي للترافع حول قضايا المناخ، الذي انطلقت اشغاله مساء يوم أمس الجمعة 14 أكتوبر من الشهر الجاري، باحدى الفنادق المصنفة، حيث هنئ المغاربة على نجاح محطة 7 أكتوبر، كمحطة ديموقراطية، وهو خيار لا رجعة فيه.

أمحجور اعتبر محطة 7 أكتوبر محطة تاريخية، في المشهد الديموقراطي المغربي، الأمر الذي استفز بعض الحضور واعتبر أن نائب العمدة يمارس السياسة ويستغل نضالات المجتمع المدني لتمرير خطابات حزبه.

أمحجور اعتبر أن كل المغاربة يشعرون بفخر الإنتماء لهذا الوطن، لأنه أصبح نموذجا يحتدى به، إذ أصبح العديد من الدول الأخرى يتمنون ان يصيبهم جزء مما أصاب المغرب من الإستقرار والأمن والأمان.

هذا واعتبر امحجور ان المغرب يعتبر المناخ من بين اولويات الدولة، في الوقت الذي مازال فيه العديد من الدول الأخرى تبحث عن السلامة الجسدية وعن الإستقرار.

بالمقابل اعتبر أمحجور أن طنجة تعترضها هشاشة كبيرة في الخيارات الإيكولوجية وعلى أن الفاعل الإقتصادي والسياسي، لايمكن أن يقوم بذلك لأن له اهتمامات اخرى وبالتالي فالمسؤولية هي ملقاة على عاتق الفاعل المدني، الذي يجب أن يلعب دور المراقبة و طالمحاصرة للجاشعين.

وفي الختام أكد أمحجور أنه ليس بالقارئ الجيد لكن يحلم أن يكون لمدينة طنجة بارك مثل مدينة مدريد عاصمة ممكلة إسبانيا، وعلى ان طنجة لا تتوفر على مساحات خضراء كافية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد