- Advertisement -

- Advertisement -

مواطنون بتطوان يتصدون لعملية هدم منزل ومسؤول ” مشيو عند إدعمار يعطيكوم الرخصة “

تصدى المواطنون بحي عيشة العراب ” الكريان ” بتطوان، فجر اليوم لمحاولة السلطات العمومية هدم أحد المنازل.

مصادر من عين المكان أكدت لشمال بوست استعانة السلطات المحلية بالعشرات من رجال الأمن والقوات المساعدة وعناصر الإنعاش الوطني تحت إشراف عدد هام من القياد والمسؤولين.

ذات المصادر أشارت إلى أن السلطات المحلية قامت باقتحام المنزل بالقوة لإجبار سكانه على المغادرة والشروع في عملية الهدم، الأمر الذي دفع بصاحب المنزل إلى الصعود للسطح والتهديد بالانتحار.

وأمام إصرار القوات العمومية على الهدم تدخلت الساكنة لمنعها من القيام بالإجراء ما تسبب في مواجهة مع عناصر الأمن والقوات المساعدة، حيث أصرت الساكنة على موقفها الرافض من هدم المنزل فوق رؤوس أصحابه.

المصدر أضاف ان عناصر الإنعاش الوطني وأمام حالة الاحتقان التي كان يعرفها الحي، رفضت الامتثال لأوامر احد القياد بالشروع في هدم المنزل حيث خاطبه أحد العناصر قائلا : ” آجي انت طيحو “.

أحد المسؤولين حمل الساكنة قرار هدم المنازل الغير المرخصة باتهامهم بالتصويت لفائدة حزب العدالة والتنمية ” صوتو لإدعمار مشيو عندو يعطيكوم الرخصة ” وهو ما اعتبره الساكنة بمثابة عقاب لكونهم لم يصوتو لحزب ” المخزن ” حسب المصدر ذاته.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد