- Advertisement -

- Advertisement -

” حسن بويا ” يدعو إلى القطع مع كل الممارسات التي لا تمت للحكامة الجيدة بصلة

دعا ” حسن بويا ” عامل عمالة المضيق الفنيدق  في اجتماع بمقر العمالة صباح أمس  الأربعاء رؤساء الجماعات الترابية، ورجال السلطة وارؤساء المصالح الإدارية والأمنية الخارجية، ومدراء المصالح بالجماعات الترابية، ورؤساء الأقسام بالعمالة، إلى ” دفن الماضي وسلوكياته، خاصة في التعاطي مع قضايا المواطنين، والانطلاق نحو تعويد ذواتنا على إجراءات بديلة تتسلح بالمواطنة الصادقة وتتجرد من هواجس الذات وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين”.

كلام عامل عمالة المضيق الفنيدق الموجه لمختلف المسؤولين، يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطاب التاريخي لجلالته ليوم الجمعة 14 أكتوبر 2016 بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة والذي تطرق فيه جلالته إلى علاقة المواطن بالإدارة سواء تعلق الأمر بالمصالح المركزية أو الإدارة الترابية أو المجالس المنتخبة والمصالح الجهوية للقطاعات الوزارية.

وأضاف عامل الإقليم أنه لتحقيق أهداف الألفية الثالثة في مجالات التنمية السياسية والاقتصادية والإحتماعية، يحتم علينا ” القطع مع كل الممارسات التي لا تمت للحكامة الجيدة بصلة استرشادا بتوجيهات عاهل البلاد نصره الله “. وشدد المتحدث أن خدمة المواطنات والمواطنين هي مهمتنا الحماعية والاساسية، ولاحل ذلك لا يحب أن نقبع في الكراسي والمكاتب، بل التواجد اليومي بالميدان للمعاينة والتأطير والتشجيع والتفتيش والإفتحاص، بل وكذلك الإصغاء لنبض الشارع والتفاعل الإيجابي مع شكايات المواطنين وإنتقادات النسيج الجمعوي والمهني وكذا كل ماينشر عبر وسائل الاعلام من مقالات وتحقيقات.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد