- Advertisement -

- Advertisement -

الفيدراليون بتطوان يجتمعون لتدعيم هياكلهم

عقد الاتحاد المحلي الفيدرالي بتطوان المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمقر المنظمة بتطوان مجلسا موسعا حضره المسؤولون النقابيون من مختلف القطاعات الأساسية العضوة بالمركزية النقابية الذين يمثلون على حد سواء القطاعين العام و الخاص. حيث ترأس اشغال الاجتماع نور الدين فاتح عضو المكتب المركزي الفيدرالية الديمقراطية للشغل.

الحضور وبعد استماعهم للكلمة التوجيهية المفصلة لنور الدين فاتح الكاتب العام للاتحاد المحلي الفيدرالي والتي رصد من خلالها بالنقد والتحليل مختلف الجوانب والحثيات المتعلقة بالدخول الاجتماعي الحالي وما أفرزته نتائج الانتخابات التشريعية ل 7 اكتوبر الماضي. مؤكدا على ضرورة مواصلة النضال العمالي الجدي ضد السياسات اللاشعبية التي تستهدف حقوق ومكتسبات الشغيلة والطبقة العاملة المغربية، كما وقف فاتح عند آخر المستجدات التنظيمية الداخلية ، و دانكب الجمع على مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالعناصر السالفة ذكرها.

فاتح أطلع بعد ذلك الجمع على البرنامج السنوي لأنشطة الاتحاد المحلي والتي تتمركز أساسا حول برنامج الشراكة التي وقعها الاتحاد المحلي الفيدرالي مع نظيرته نقابة اللجان العمالية CCOO الإسبانية. هذا البرنامج الممتد على  سنتين، يضم عددا من الأنشطة والتكوينات وتجهيز قاعة للتكوين بالمقر بكل الآليات التكنولوجية، وتبادل الخبرات الهامة وأيام دراسية حول مواضيع نقابية بالمغرب وإسبانيا.

المجلس الفيدرالي الموسع وافق في ختام اشغاله على المقترح التنظيمي للاتحاد المحلي بتعويض مناصب المغادرين لمكتب الاتحاد المحلي بأسماء جديدة ، حيث تمت المصادقة على اضافة المسؤولين النقابيين الفيدراليين المنتمين للقطاعات التالية :

* البريد : بوجمعة بولغدان – غيوت محمد .
* كتاب و كاتبات المحامون : هبة البقالي.
* سائقي سيارات الأجرة : علي يونس – محمد الطيبي
* الجماعات المحلية : عبدالقادر الفيلالي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد