- Advertisement -

- Advertisement -

ولاية أمن تطوان تستقبل تلاميذ (ة) حي جامع المزواق + صور

استقبلت ولاية امن تطوان على مدى ثلاثة أيام تلميذات وتلاميذ ينتمون لمؤسسات تعليمية في حي جامع المزواق، وذلك في إطار برنامج مشروع السلامة والأمن الجماعي الذي تنفذه جمعية الاتحاد الوطني لنساء المغرب ( المكتب الجهوي جامع مزواق) بالتنسيق مع USAID، حيث يركز البرنامج في جزء منه على تحسيس وتقريب وتعريف تلاميذ المؤسسات التعليمية بمختلف مكونات جهاز الشرطة وطريقة اشتغالهم، وكذا تعزيز الثقة بين التلميذ ومؤسسة الشرطة.

وكان برنامج اليوم الاول (الثلاثاء) يتضمن زيارة ميدانية لتلميذات وتلاميذ مدرسة محمد عبد الكريم الخطابي، حيث تم تقديم كافة الشروحات لهن (م) من طرف ضباط ومسؤولي ولاية الأمن بتطوان، وهو نفس الأمر الذي تم خلال الزيارة الثانية التي استفاذ منها تلاميذ وتلميدات مدرسة الشريف أمزيان يوم الأربعاء وتلاميذ وتلميذات إعدادية ابي بكر الرازي يوم الخميس.

20161110_103113
الضابط سعيد يقدم شروحات حول كيفية عمل فرق شرطة المرور وصالة الاتصالات

وانقسمت الشروحات التي قدمها ضباط الشرطة لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم بحي جامع المزواق، على تلات مراحل، حيث قدمت لهم في البداية شروحات عن عمل رجال شرطة المرور وكيفية عمل صالة الاتصالات إضافة إلى تقديم شروحات حول مساطر دفع الغرامات.

بعد ذلك انتقل الزوار الصغار إلى الطابق الثاني الخاص بالشرطة القضائية حيث كان في استقبالهم مجموعة من الضباط الذين أوضحوا لهم (ن) مختلف مجالات تدخل ضباط الشرطة القضائية، والشرطة العلمية، وقاموا أيضا بمرافقتهم (ن) إلى بعض مكاتب عملهم.

شابط الشرطة القضائية وديع يقدم الشروحات
شابط الشرطة القضائية وديع يقدم الشروحات

في ختام جولة التلاميذ والتلميذات على مرافق وتشكيلات جهاز الشرطة بولاية أمن تطوان، تم استقبالهم (ن) من طرف والي الأمن “محمد الوليدي” الذي كان مرفوقا برئيس المنطقة الأمنية لتطوان “رشيد القدوري” حيث اجتمع بهم (ن) في قاعة خاصة بالاجتماعات، وبعدما رحب بضيوفه الصغار ومرافقيهم من أطر المؤسسات التعليمية وأعضاء الاتحاد الوطني لنساء المغرب ومسؤولي USAID، ألقى كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سروره بهذه المبادرة المتميزة والتي من شأنها تعزيز الثقة والتواصل بين الأجيال الصاعدة وأجهزة الأمن التي يسهر رجالها ونساؤها على أمن واستقرار الوطن، كما أكد أن جهاز الامن الوطني دائما في خدمة المواطن والمواطنات وأن مختلف عناصره متواجدون ومتواجدات لتقديم الدعم للمغاربة وحماية أمنهم وسلامتهم.

والي امن تطوان محمد الوليدي خلال استقبال التلاميذ
والي امن تطوان محمد الوليدي خلال استقبال التلاميذ

ومن جانبها اعتبرت رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب “حفيظة الشريف” أن مشروع السلامة والأمن الجماعي الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع USAD وهي من أهم وكالات التعاون الامريكية، لم يكن لينجح لولى الدعم والرعاية الخاصة التي أولاها رجال ونساء الامن بتطوان لهذا المشروع وفي مقدمتهم والي الامن “محمد الوليدي” ورئيس دائرة جامع المزواق “حميد شعشاع” خاصة في الجانب المرتبط بأخطار المخدرات والوقاية الممكنة قبل الوقوع في براثن الادمان.

الضابط معاذ والضابطة بثينة يشرحان طرق الحماية الذاتية وكيفية الاتصال برجال الامن
الضابط معاذ يشرح طرق الحماية الذاتية وكيفية الاتصال برجال الامن

20161110_102032

 

رئيس المنطقة الامنية خلال استقبال الضيوف
رئيس المنطقة الامنية خلال استقبال الضيوف

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد