- Advertisement -

- Advertisement -

” بعجي” يشرف على تكوين أطر ممرضي المستقبل لمستشفى الأمراض العقلية

استفاد اليوم الإثنين مجموعة من طلبة معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بتطوان، من دورة تكوينية جديدة بمستشفى الرازي للأمراض العقلية بتطوان تحت إشراف مديرها الدكتور ” المصطفى بعجي “.

الدورة التكوينية تأتي استكمالا لسلسلة الدورات التي يشرف عليها  ” المصطفى بعجي ” مدير مستشفى الرازي للأمراض العقلية  لتكوين مجموعة من الممرضات والممرضين قصد تأهليهم للعمل بالمستشفى مستقبلا.

الدورة التكوينية الثانية استفاد منها طلبة جدد انضافوا إلى طلبة آخرين سبق وأن استفادوا من الدورة التكوينية الأولى التي خضعوا لها شهر مارس الماضي.

المبادرة التي أقدم عليها الدكتور ” بعجي ” ستشكل دفعة قوية للمستشفى من ناحية تعزيزه بالأطر التمريضية لمواكبة احتياجات هذا المرفق الصحي الهام، رغم الإكراهات التي يعاني منها على مستوى الموارد المالية.

ويعد مستشفى الرازي للأمراض العقلية من أجود المستشفيات على الصعيد الوطني، فإضافة إلى الخدمات الصحية العادية التي يقدمها للمرضى، يجتهد مدير المستشفى وبالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني لتطوير خدماته كي تتماشي مع طرق العلاج المعتمدة في حالات المرضى العقليين والنفسيين.

ويتوفر المستشفى على صالة للحلاقة والتجميل الخاصة بالنساء حيث تم تزويدها بمعدات متطورة، كما يستفيد منها بعض النزلاء من الرجال أيضا، ويرتقب أن تفتح قريبا صالة للألعاب الرياضية.

ومنذ تدشين المستشفى من طرف جلالة الملك محمد السادس وتعيين الدكتور بعجي على رأس إدارتها وهي في تطور ملموس ومستمر حيث يعمل المدير بمقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار ملاحظات واقتراحات المجتمع المدني.

ومن شأن تكوين أطر جدد في ميدان التمريض  النفسي والعقلي إعطاء دفعة قوية للمستشفى.

02 03

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد