- Advertisement -

- Advertisement -

دعوة لمقاطعة ” مرجان ” كأسلوب لدعم تجار الحسيمة اقتصاديا

دعت لجنة الإعلام والتواصل للحراك الشعبي بالريف ساكنة  الحسيمة إلى مقاطعة مفتوحة للسوق التجاري ” مرجان ” التابع للهولدينغ الملكي ابتداء من يوم غد السبت 1 يوليوز، حتى  يتم نقله خارج المدينة حفاظا على مبدأ المنافسة العادلة والشريفة المنصوص عليه قانونا.

الدعوة جاءت بهدف دعم تجار المدينة الذين انخرطو في عدة محطات نضالية بخوض إضرابات عامة، ومساعدتهم بسبب ما تعانيه المنطقة من أزمة اقتصادية خانقة، وأمام ” تعنت الدولة المخزنية واستعلائها عن الاستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة، وأولها إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ” حسب نص البلاغ.

واستنكر البلاغ الذي صدر يوم أمس الخميس 29 يونيو 2017 استمرار ” سياسة الحصار عبر تقطيع أوصال مدن وبلدات كافة الريف وقطع صريح للطريق العام من طرف السلطات وعمدها على منع المواطنين من حقهم في التنقل في خرق واضح للدستور والقوانين وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب والتي تكفل للمواطن حق التنقل وحق التظاهر السلمي والتعبير عن أفكاره وآرائه”

من جهة أخرى ندد البلاغ بما أسماه “استمرار اعتماد المقاربة البوليسية كوسيلة وحيدة لحل الأزمة، وبسياسة الاعتقالات العشوائية”.

وتشبثت لجنة الإعلام والتواصل بـالحوار كوسيلة لحل الأزمة مع ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين والتخفيف من مظاهر العسكرة كشروط أساسية مسبقة لا يمكن التنازل عنها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد