- Advertisement -

- Advertisement -

تكريم جمعية أمل لدعم مرضى الادمان في دوري الصحافة بمرتيل

حظيت جمعية أمل لدعم مرضى الإدمان على المخدرات في شخص نائب رئيسها الدكتور “المصطفى بعجي” بتكريم خلال دوري الصحافة في نسخته الثالثة المنظم بملاعب القرب بمرتيل خلال شهر رمضان.

وجاءت التفاتة الجهات المنظمة للدوري اتجاه الدكتور “المصطفى بعجي” بالنظر للخدمات التي قدمها لفئة مرضى الإدمان على المخدرات كمدير سابق لمستشفى الرازي للأمراض العقلية بتطوان أو كطبيب رئيسي حاليا بمركز سيدي طلحة في معالجة مرضى الإدمان والذي يتوافد عليه العشرات من المرضى يوميا، بالإضافة إلى إشرافه المباشر على ذات المرضى بالسجن المحلي بتطوان، وأيضا مجهوداته في اطار الجمعية للنهوض بهذه الشريحة الهشة والعمل على الوقاية وتحسيس الشباب بمخاطر المخدرات.

ويعد الدكتور “بعجي” واحد من الكفاءات الطبية في مجال الطب العقلي والنفسي وطب الإدمان، والذي كان ومازال يحظى باعتراف وتقدير فعاليات المجتمع المدني، حيث تمكن من نسج علاقات قوية معها، واستطاع خلق شراكات كانت كفيلة بتعزيز بنية مستشفى الرازي للأمراض العقلية بمجموعة من  الاحتياجات في إطار مسعى دعم عملية الاستشفاء الوظيفي للنزلاء من مختلف الأعمار قبل مغادرته لمنصبه بطلب منه.

وجمعية أمل لدعم مرضى الإدمان على المخدرات من الجمعيات النشيطة في مجال مبادرات الوقاية والتحسيس من أخطار المخدرات حيث سبق وأن نظمت ملتقى وطني بهذا الخصوص، كما حظيت بتوقيع اتفاقية إطار مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان وللمجتمع المدني، لدعم مبادرات المجتمع المدني للإنخراط الواسع في التصدي لظاهرة الإدمان على المخدرات عبر مجموعة من المشاريع بغرض التحسيس والتوعية والوقاية من هذه الآفة.

وتعمل جمعية أمل منذ تأسيسها على الترافع من أجل فئة مرضى الادمان على المخدرات في إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق أساسا، كما تعمل عبر أنشطة ومبادرات متنوعة على التحسيس بمخاطر آفة المخدرات خاصة بين الشباب عبر مقاربات وقائية للحد من انتشار ظاهرة الادمان والبحث أيضا مع شركاء آخرين على حلول لمعالجة الظاهرة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد