- Advertisement -

احمد الغرابي.. يتهم مستشار جماعي للبام بتحريض الباعة المتجولين على الاحتجاج

أثار مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع بمواقع التواصل الإجتماعي، استياء عدد من متتبعي الشأن المحلي بمدينة طنجة، حيث يوثق المقطع لتورط مستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة في تحريض عدد  من الفراشة والباعة المتجولين بسوق كاسابارطا، على العصيان والإحتجاج ضد السلطات الولائية، وذلك على هامش اجتماع حضره أعضاء من الكتابة المحلية لحزب الجرار، يوم الجمعة الماضي.

وحسب مقطع الفيديو الذي توصل مباشر بنسخة منه، فإن المستشار البامي يوصي فراشة سوق كاسابارطا بالتمرد على قرار السلطة الرامي إلى نقلهم إلى سوق القرب بجوار الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي.

من جهته اتهم رئيس مقاطعة السواني أحمد الغرابي، “رضوان الزين” المستشار بمجلس جماعة طنجة، باستغلال معاناة الفراشة للتمرد وتحريضهم على قرار والي الجهة طنجة محمد امهيدية، الذي أعطى أوامره بتحرير سوق كاساباراطا وفك الحصار عنه.

واستغرب الغرابي من احتجاج الفراشة أمام مقر مقاطعة السواني صباح اليوم، مع العلم أن ملف الباعة المتجولين والفراشة ليس من اختصاص المقاطعة، واسترسل أن مقاطعته أوكل اليها تدبير سوق الحي الجديد وسوق نجيبة وسوق كاساباراطا فقط، في حين أن عملية الإحصاء وتوزيع محلات بأسواق القرب من اختصاص السلطة المحلية.
وتسائل الغرابي في ذات التصريح: “كيف لمستشار جماعي أن ينسف جهود الوالي الذي وفر سيولة مالية كبيرة لتشييد هذا السوق، من أجل تحرير سوق كاساباراطا ذات الصيت العالمي من الفوضى والعشوائية التي لزمته لسنوات؟”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد