Web Analytics
أخبار الشمال

مرة أخرى.. حدود سبتة مقفلة في وجه التهريب إلى أجل غير مسمى

علمت شمال بوست من مصادر مؤكدة أن سلطات مدينة سبتة المحتلة قررت تمديد إغلاق الحدود مع الجانب المغربي إلى أجل غير مسمى وذلك بسبب الاحتفالات الوطنية التي يعرفها المغرب واسبانيا، و كذلك نظرا لعدم استكمال الاشغال التي يعرفها المعبر الحدودي، بعد ان سبق تأجيل موعد فتحه الذي كان مقررا يوم 28 اكتوبر.

من جانب اخر، أفادت ذات المصادر أن استمرار الاغلاق يتزامن و حدث تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية”، والتي كانت بصدد إعداد قاعدة جبلية في شمال المملكة، حيث كانت تتطلع إلى الإعلان عن ما يسمى بـ “ولاية المغرب الإسلامي” الموالية لتنظيم “داعش” الارهابي.

وكانت السلطات المغربية بالتنسيق مع نظيرتها الاسبانية قد أعلنتا إعادة فتح الحدود يوم الاثنين القادم، بعد توقف دام حوالي 20 يوما، قبل أن تتراجع السلطتين عن قرارهما وتمددا إغلاق الحدود في وجه التهريب.

وتراجع عدد ممتهني التهريب بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة، حيث تقلص عددهم من أكثر من 30 الف ممتهن وممتهنة إلى أقل من 10 الاف شخص يعمل أغلبهم (ن) مع عدد محدود جدا من أباطرة التهريب ينشطون في تبييض أموال المخدرات.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى