- Advertisement -

الداخلية تتجه لعزل أكثر من 80 منتخب جماعي

كشفت وزارة الداخلية، أنه جرى عزل 84 عضوا من الجماعات الترابية، بعدما تمت إحالة ملفاتهم على المحاكم الإدارية بمختلف جهات المملكة، مشيرة إلى أن عدد المتابعات القضائية في حق أعضاء المجالس الجماعية، بلغ 82 حالة، شملت 33 رئيسا، و15 نائبا للرئيس، و34 عضوا جماعيا، على إثر الإختلالات التي وقفت عليها المجالس الجهوية للحسابات.

وأوضحت وزارة الداخلية في تقرير لها، أنه تم عزل 27 رئيس جماعة ترابية طبقا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات، ورئيسا واحدا طبقا للمادة 71 من القانون التنظيمي للعمالات والأقاليم، مردفة أنه جرى عزل 56 رئيسا أو عضوا من مجالس الجماعات، طبقا لمقتضيات المادة 64 من قانون الجماعات الترابية”.

وأكد تقرير وزارة الداخلية، أنه جرى تحريك الدعوى العمومية في حق 21 عضوا بالمجالس الجماعية، على خلفية ارتكابهم أفعالا “تستوجب عقوبة جنائية، من قبيل اختلاس المال العام أو تزوير وثائق إدارية”، ومنها قضايا سوف تعرض على محاكم جرائم الاموال.

مبرزا ذات التقرير، أنه “تم إصدار 26 حكما في حق رؤساء المجالس الجماعية ونوابهم، في مجال التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية والتجاوزات المرتكبة بهذا الخصوص”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد