Web Analytics
أخبار الشمال

شفشاون تستعد لاستئناف نشاطها والعودة لحياتها الطبيعية

تستعد مدينة شفشاون لاستعادة نشاطها بعد أن سجلت سابقة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة بخلوها من فيروس كورونا وعدم تسجيل أية إصابة بالوباء منذ بداية انتشاره بالمغرب

وأفادت تقارير صحفية، أن ولاة وعمال المملكة تلقوا الضوء الأخضر للعودة تدريجيا للحياة الطبيعية في الجهات والأقاليم التي كانت خالية أو شبه خالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

التنسيقية المحلية لنقابة التجار والحرفيين بمدينة شفشاون، أعلنت عن تفاصيل اجتماع ترأسه عامل الإقليم بخصوص الترخيص للمحلات التجارية الممنوعة من مزاولة نشاطها في ظل حالة الطوارئ الصحية التي وصلت شهرها الثاني في المغرب.

وقالت التنسيقية إن حرف النجارة والبناء والخياطة وإصلاح الماء والكهرباء وإصلاح الهواتف مسموح لممتهنيها بالعودة إلى نشاطهم مجددا وسيكون ذلك ابتداء من يوم الاثنين 18 ماي.

وللعمل على استئناف النشاط دون أي خلل يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه فقد تقرر تكوين لجنة مختلطة بين السلطة والتنسيقية، وتم توجيه تحذير إلى أصحاب المهن التي لم يتم ذكرها إذا ما عادوا إلى العمل.

وتتجه السلطات في الأقاليم التي لم تسجل أية إصابة بالإضافة إلى جهات العيون الساقية الحمراء، الداخلة واد الذهب وكلميم واد نون، إلى العودة إلى الحياة الطبيعية واستئناف النشاط الاقتصادي بنسبة تصل إلى 80 في المئة لكون هذه المناطق غير متضررة لكن بشرط استمرار الرقابة الأمنية على الداخل إليها والخارج منها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى