- Advertisement -

وزارة التجارة والصناعة تسمح باستئناف نشاط المقاهي والمطاعم بشروط

أصبح بإمكان عدد من المقاهي والمطاعم، استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

واشترطت وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والأخضر، التأكد من نظافة أماكن وتجهيزات العمل وفق برنامج يومي وعلى مدار الساعة. والحرص على التهوية الكافية لأماكن العمل، مع توفير المحاليل المطهرة والكمامات الواقية للمستخدمين، وتنظيم العمل بما يضمن التقليص من كثافة المستخدمين، واحترام قواعد التباعد الشخصي بين الزبناء والمستخدمين وفيما بينهم.

وشدد بلاغ الوزارة، على ضرورة الحرص على سلامة الوجبات والمشروبات الموجهة للزبناء خلال مراحل إعدادها وتوضيبها وإيصالها وتسليمها، والالتزام بتسليم الطلبات خارج المحل.

وتأتي كل هذه الإجراءات، ضمانا لسلامة الزبناء والمستخدمين ومنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، يتعين عليهم التقيد التام بالقواعد الوقائية والصحية المنصوص عليها من طرف السلطات الصحية،.

وستتكلف لجان المراقبة المختلطة وهيئات ومصالح المراقبة المختصة بتتبع ومراقبة مدى الالتزام بهذه الاجراءات واتخاد الإجراءات الوقائية اللازمة والتدابير الزجرية في حق المخالفين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد