- Advertisement -

- Advertisement -

هذه مخرجات لقاء وساطة بين المؤسسات الخصوصية وجمعيات الآباء بجهة الشمال

تعهدت المؤسسات الخصوصية بجهة طنجة تطوان الحسيمة بضمان تسليم الوثائق الإدارية والمدرسية للتلاميذ بدون قيد أو شرط ووضع المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ فوق كل اعتبار. وكانت بعض المدارس الخاصة هددت بعدم تسليم هذه الشواهد ما لم يؤدي ولي الأمر كافة مستحقات الدراسة بشأن أشهر أبريل وماي ويونيو التي تفجر بخصوصها الخلاف.

جاء ذلك، إثر اجتماع الوساطة الذي عقدته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة مع ممثلي رابطة التعليم الخاص وممثلي فيدرالية جمعية الآباء وحضره المديرون الإقليميون لوزارة التربية الوطنية.

وخلص الاجتماع، الذي عقد من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة لتخفيف حدة الاحتقان ( خلص ) إلى تعهد المؤسسات التعليمية الخاصة بتقديم كافة التسهيلات في الأداء لجميع الأسر المتضررة، وإعمال كل أشكال المرونة لمن فقدوا عملهم كليا أو جزئيا.

كما تم الاتفاق في ذات الاجتماع، على إعفاء الأسر من واجبات التنقل والإطعام، مع جعل المرحلة الممتدة ما بين 10 إلى 25 يونيو مرحلة لعقد جميع اللقاءات المحلية مع جميع المؤسسات التعليمية التي تشهد احتقانا من أجل التفاوض في التفاصيل ووضع تقارير إقليمية وجهوية من أجل إيجاد حل نهائي لكل الإشكالات المطروحة.

وبالنسبة للمسار الدراسي للتلميذ، أكد الاجتماع على عدم السماح لأية مؤسسة سواء كانت عمومية أو خصوصية الاجتهاد خارج الإطار القانوني المعمول به.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد