- Advertisement -

- Advertisement -

توازة لمناصرة المرأة تطلق مشروع “مواطنة واعية بحقوق مجالية” بمدينة مرتيل

بلاغ صحفي

في إطار سعيها لخلق دينامية مواطنة بمدينة مرتيل واستحضارا منها لمبادئ الديمقراطية التشاركية، تعلن جمعية توازة لمناصرة المرأة عن تنظيم ندوة افتتاحية عن بعد لانطلاق مشروعها “مواطنة واعية بحقوق مجالية” في إطار برنامج دعم المجتمع المدني مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) و بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان و وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان و العلاقات مع البرلمان. وذلك  يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 ابتداء من الساعة السادسة مساء عبر منصة google meet.

يهدف مشروع ” مواطنة واعية بحقوق مجالية” إلى خلق دينامية مواطنة بمدينة مرتيل عبر المساهمة في رفع الوعي وسط النساء والشباب والشابات بأدوار الجماعات المحلية، وذلك عبر تعزيز وتقوية قدراتهن و قدراتهم على  تتبع وتقيم عمل المجالس المنتخبة وفق مصفوفات و أدوات تشاركية تأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع الاجتماعي و مقاربة حقوق الإنسان، وخلق مجلس للنساء و مجلس للشابات والشباب و تأهيل هذه المجالس لضمان استدامة تتبع أعمال المجالس المنتخبة. 

ويسعى المشروع أيضا إلى تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية عبر تقوية دور الهيئة الاستشارية للمساواة ومقاربة النوع وتكافؤ الفرص، و تملك تقنيات الترافع عبر العرائض و الآراء الاستشارية .

   يعتبر هذا البلاغ دعوة للمنابر الإعلامية المحلية و الجهوية الفاعلة قصد مواكبة مشروعنا هذا و الذي نتوخى من خلاله  خدمة المجنمع و الدفاع عن الحقوق الإنسانية للنساء و الشباب من كلا الجنسين. 

*للمشاركة المرجو زيارة الصفحة الرسمية لجمعية توازة لمناصرة المرأة

*للتواصل معنا المرجو الاتصال بالأرقام التالية : 0625053731 / 0661661316/0618638890

أو عبر البريد الالكتروني asso_tawaza@yahoo.fr

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد