- Advertisement -

- Advertisement -

إذاعة ميدي1 على صفيح ساخن واحتجاجات ضد قرارات المدير العام

أقدم حسن خيار، الرئيس المدير العام لشبكة “ميدي 1″، على فصل رشيد صلاح الدين، مدير البرامج والمكلف بمراقبة البث في الإذاعة بعد سنوات طويلة من العمل.

وخلف القرار استياء وسط صفوف العاملين بإذاعة البحر الأبيض المتوسط مما حدى بهم إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر القناة التلفزيونية. معتبرين القرار انتقامي كرد فعل على موقف الأخير
من القرار الأحادي الجانب التي اتخذه المدير العام بإغلاق المقر التاريخي للمحطة ونقل جميع العاملين بها إلى مقر القناة التلفزيونية الموجود خارج مركز المدينة.

وقالت مصادر عاملة بالإذاعة، أن المدير العام أنهى التعاقد مع صلاح الدين مستندا على عقد الخدمة المبرم معه، والذي لا يصنفه كأحد مستخدمي القناة وإنما كمتعامل حر، وذلك بعدما أحيل المعني بالأمر على التقاعد قبل عام، لكن الإدارة وقتها استمرت بالتعامل معه لما راكمه من خبرة ولإشرافه طويلا على شبكة البرامج.

وتابعت المصادر نفسها أن خيار يتعامل مع المهنيين بمنطق “التعالي”، إذ رغم أن هؤلاء أبدوا مرارا اعتراضهم على قرار نقلهم من المقر التاريخي للإذاعة نتيجة تأثير ذلك على حياتهم الأسرية، إلا أن المدير العام يرفض مناقشة الأمر ويعتبره “محسوما ومنتهيا”، مضيفة أن ما قام به مع مدير البرامج يحمل رسالة مفادها أن المهنيين مخيرون بين الخضوع للقرار أو مغادرة المحطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد