- Advertisement -

- Advertisement -

التصحيح في زمن كورونا… أجوبة تظهر وتختفي من ورقة امتحان تلميذ بالباكالوريا

واقعة غريبة عجيبة تلك التي أوردها “جمال العسري” أستاذ مادة اللغة العربية بالثانوية التأهيلية عباس السبتي بطنجة، بخصوص ظهور واختفاء أجوبة بورقة امتحان لأحد تلاميذ الباكالوريا شعبة العلوم الإنسانية.

الأستاذ “العسري” كشف عن ورقة الامتحان بصفحته الخاصة بالفايسبوك معلقا عليها ب”التصحيح في زمن كورونا … حقيقة لا تصدق … يحدث لأول مرة …. بعد سنوات … وسنوات من التصحيح …

وأضاف ذات الأستاذ في تدوينته قائلا : ” ..امتحانات باكالوريا هذه السنة هي استثنائية … استثنائية بالمعنى الحقيقي والحرفي للكلمة … و حتى الحدث الذي حدث أثناء عمليات التصحيح استثنائي؛ .. هذه السنة حدث شيء غريب … غريب جدا … وهل هناك أغرب من أن تقع بين يديك .. ورقة مسحت … أو انمحت … أو اختفت كلماتها … وأسطرها … وفقراتها … “.

وطرح الاستاذ العسري إشكاليات وأسئلة تتعلق بكيفية التعامل مع الورقة اثناء التصحيح ” كيف وقع هذا الأمر ؟؟ و ما سبب اختفاء الكتابة؟؟ وكيف ستتصرف مع هذه الورقة ؟؟ كيف ستصححها ؟؟ كيف هو حال صاحبها ؟؟ و غيرها من الأسئلة … إنها الامتحانات في عهد كورونا … الاستثناء في زمن الاستثناء …”

وختم تدوينته بالتأكيد على أن ” المشكل ليس مشكل تعقيم ولا مواد التعقيم لأنه لو كان الأمر كذلك لما كانت هذه هي الورقة الوحيدة المتضررة من بين مئات إن لم أقل آلاف الأوراق “.

إحدى التعليقات التي وردت بخصوص التدوينة، كشفت عن احتمال استعمال التلميذ لقلم حبر يتفاعل مع درجة الحرارة وبالتالي يختفي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد