- Advertisement -

- Advertisement -

ندوة شمال بوست..ذ. المسعودي يكشف عن استهداف المحامون

كشف ذ. محمد المسعودي المحامي بهيئة الدار البيضاء، على أن المحامون بالمغرب باتوا يشعرون بكونهم مستهدفون من طرف جهة ما.

جاء ذلك خلال مداخلة ذ. محمد المسعودي  في ندوة تفاعلية لموقع شمال بوست بعنوان ” مهنة المحاماة بين الواقع والانتظارات ” والتي شارك فيها كل من الأستاذ نقيب هيئة المحامون بتطوان كمال مهدي، وذة. نعيمة الكلاف محامية بهيئة الرباط، وذ. اسماعيل الجباري محامي بهيئة بطنجة.

وأكد الأستاذ المسعودي، أن العديد من المواقف التي تعرض لها مؤخرا المحامون بالمغرب، توضح بجلاء كون هيئة الدفاع باتت مستهدفة في استقلاليتها، وهي رسالة توجهها لهم جهة ما.

وسرد ذ. المسعودي، وقائع من قبيل توقيف النقيب السابق محمد زيان عن ممارسة مهنة المحاماة لمدة سنة، واقتحام مكتب محامي بالدار البيضاء من طرف السلطة المحلية بدعوى تنفيذ قرار إفراغ، فضلا عن متابعة محامي وهو مستشار جماعي في حالة اعتقال بتهمة يتابع فيها مواطنون عاديون في حالة سراح.

كما ذكر ذ. المسعودي، بقرار الأستاذ عبد الصادق البوشتاوي المحامي بهيئة تطوان طلب اللجوء في بلد أجنبي لكونه اقتنع بأنه مستهدف بسبب مواقفه ودفاعه عن معتقلي حراك الريف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد