Web Analytics
أخبار وطنية

مغربيات بمزارع جني الفراولة يستغثن ويتهمن الدولة بالتخلي عنهن

يتداول على تطبيق المراسلات الفوري “واتساب” تسجيل صوتي لمغربيات يشتبه أنهن عاملات بمزارع جني “الفراولة” بجنوب إسبانيا يطالبن بإعادتهم لأرض الوطن.

وخلال التسجيل، وجهت إحداهم نداء استغاثة للملك محمد السادس من أجل إرجاعهن للمغرب، بعد أن وجدن أنفسهن عالقات منذ إغلاق الحدود دون أن تلتفت وزارة الخارجية المغربية لمعاناتهن.

وكشف التسجيل ذاته الذي كان تتحدث فيه العديد من النسوة، على أنهن انتقلن للعمل الموسمي بعقود مؤقتة عن طريق وزارة التشغيل، وبالتالي فإن الككومة المغربية عبر وزارة الخارجية ملزمة بإرجاعهن للمغرب.

كما أكدت إحدى النساء، على أن زوجها بالمغرب بات مضطرا للإقفال على ابنهما الوحيد بالمنزل، والخروج للبحث عن عمل لسد رمق العيش، وما يشكله ذلك من خطر على حياة الطفل.

وأضافت أخرى، على أن الدولة الإسبانية تعاملت بإنسانية مع حالتهن بعد أن تم تجميعهن في منازل وخصصت لهن مساعدات غذائية، في وقت تخلي الوطن الأصلي عنهن ولم يعر حالتهن أي اهتمام.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى