- Advertisement -

- Advertisement -

الملاحي ينبه لخطر نقل المشروبات والمياه المعدنية في ظروف غير صحية

وجه النائب البرلماني محمد الملاحي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي حول ظروف نقل المياه المعدنية والمشروبات والعصائر.

ونّبه عضو الفريق الاشتراكي الى أن ” العديد من الشركات المنتجة للمياه المعدنية والمشروبات والعصائر.، لا زالت تعتمد في نقلها على شاحنات عادية تفتقد لشروط السلامة الصحية، الأمر الذي يشكل خطرا على صحة المستهلكين” .

وفي نفس السياق، اعتبر عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بأن ” نقل وتوزيع تلك المنتوجات، من المصانع إلى المحلات التجارية، تحت أشعة وحرارة شمس مرتفعة، يؤثر على سلامة وصحة المواطنين المغاربة” .

وساءل الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، الوزير مولاي حفيظ العلمي، عن الإجراءات التي ستعمل عليها وزارته لإزالة خطر نقل المياه المعدنية والمشروبات والعصائر في شاحنات عادية لا تتوفر على شروط السلامة الصحية.

وشكل محمد الملاحي، حالة استثنائية على مستوى برلمانيي دائرة تطوان، حيث وجه عددا كبيرا في الأسئلة الكتابية والشفهية في مختلف القطاعات خاصة خلال جائحة كورونا، وكذا حضوره الدائم بلجنة الداخلية بمجلس النواب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد