- Advertisement -

- Advertisement -

مليلية المحتلة..مصرع مغربي عالق حاول العودة إلى أرض الوطن

لقي مواطن مغربي مصرعه أمس الأربعاء 5 غشت الجاري، متأثرا بجروح بليغة بعدما سقط من أعلى السياج الحدودي بين مليلية المحتلة وبني أنصار، خلال محاولته العودة إلى أرض الوطن بعد إغلاق الحدود جراء تفشي فيروس كورونا.

وحسب ما نقلته صحيفة “إل فارو دي مليليلة”، فإن الهالك، حاول تسلق السياج الحدودي قصد العودة إلى الناظور، إلا أنه أصيب بكسور على مستوى الرأس والساقين بعد سقوطه منه.

وكشف ذات المصدر، أنه جرى نقل الهالك على وجه السرعة لمستشفى الحسني بالناظور، لتلقي العلاجات الضرورية، لكن خطورة الإصابات التي تعرض لها عجلت بوفاته.

وعلى الرغم من أن السلطات المغربية سمحت بشكل استثنائي بتنظيم رحلات جوية وبحرية؛لعودة المغاربة العالقين بالخارج وفق شروط معينة، إلا أن العديد منهم لا يزالون يواجهون المجهول بعد أزيد من 4 أشهر من الإغلاق.

ويحاول العديد من المغاربة العالقين سواء بسبتة أو مليلية المحتلتين، يوميا، العودة إلى أرض الوطن عن طريق السباحة، فيما ينتظر المئات منهم تدخل السلطات لإعادتهم بعدما أرهقتهم شروط الحكومة التي أعلنتها في يوليوز الماضي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد