معدات متطورة للغش في امتحانات الباكالوريا تجر شخصين للتحقيق

تمكنت عناصر الأمن الوطني، في عملية مشتركة مع مصالح مراقبة التراب الوطني بأكادير عن توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ترويج سماعات وأقلام وحافظات أوراق متصلة بأجهزة اتصال لاسلكية، تستعمل في تسهيل عمليات الغش في الامتحانات المدرسية والجامعية.

وتعد هذه العملية الأمنية الثانية من نوعها خلال موسم الامتحانات الجاري، حيث أعلنت للمديرية العامة للأمن الوطني، يوم الخميس، عن توقيف ستة مشتبه فيهم بأكادير والدار البيضاء ومراكش، ينشطون في تجارة معدات معلوماتية متطورة، يتم تسويقها على الأنترنت، خصصت لتسهيل عمليات الغش في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية.

وأكدت المديرية، حسب ذات البلاغ، على مواصلة جهودها لمحاربة الغش ودعم الشفافية في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية.

وأجريت اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا، اليوم السبت 08 يونيو وتستكمل يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، على أن تجرى امتحانات السنة الثانية أيام 11 و12 و13 و14 يونيو 2019.

DGSN MAROC

@DGSN_MAROC

..عملية نوعية مشتركة بين الأمن الوطني ومصالح مراقبة التراب الوطني بأكادير تقود إلى توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ترويج سماعات وأقلام وحافظات أوراق متصلة بأجهزة اتصال لاسلكية، تستعمل في تسهيل عمليات الغش في الامتحانات المدرسية والجامعية. pic.twitter.com/OdYrxnGLeM

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter