Web Analytics
غير مصنف

طنجة..إعلاميون يحتفون بعامل النظافة الذي تعرض للتعنيف

أقدم ثلة من العاملين في مجال الصحافة والإعلام بطنجة، على خطوة إنسانية حيث بادروا إلى تنظيم احتفالية رمزية لعامل النظافة، عبد العالي الغرايبي، الذي تعرض لاعتداء سافر من لدن شخصين خلال أدائه لعمله بأحد أحياء المدينة، نهاية الأسبوع.

وتحت شعار “عامل النظافة تاج فوق رؤوسنا”، التأم هؤلاء الصحفيون الذين يمثلون منابر إعلامية وطنية جهوية ومحلية، في هذه البادرة الإنسانية، تعبيرا منهم عن تضامنهم مع المعتدى عليه، ورفضا لأي انتقاص من قيمتهم داخل المجتمع الذي يبذلون من أجله خدمات جليلة.

وأكد المشاركون في هذه المبادرة، على أن الخطوة تأتي تعبيرا من جهة على تفاعل مكونات الجسم الإعلامي في المدينة مع مختلف القضايا المجتمعية، ليس فقط من خلال مجال اشتغالهم الإعلامي، ولكن بالتفاعل المباشر مع نبض وانشغالات المواطنين.

عمر بنشعيب رئيس التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة والمنضوية تحث لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربيةْ ، أكد أن هذه الخطوة جاءت من أجل الإعتراف بالخدمات الجليلة التي يقدمها عمل النظافة، كما جاءت لرفض والأستنكار للتعيف الذي تعرض له عبد العالي أثناء مزاولة عمله.

من جهتهم شدد المجتمعون، على أن الاعتداء الذي تعرض له عامل النظافة خلال أدائه لمهامه، يعتبر سلوكا همجيا لا يمت للقيم المجتمعية النبيلة بأية صلة، مؤكدين على أن عامل النظافة يبقى صاحب مكانة اعتبارية خاصة داخل المجتمع بالرغم من الوضع الحالي الذي يعيشه أفراد هؤلاء الفئة.

ودعا أصحاب المبادرة، السلطات المختصة بالقيام بالإجراءات اللازمة لملاحقة المعتدين الذين عرضوا العامل الضحية للضرب والجرح على مستوى الوجه والرأس، مطالبين كذلك بضرورة توفير الحماية لعمال النظافة الذين يزاولون أعمالهم في ظروف قاسية تقتضي من جهة أخرى مقاربة أكثر إنسانية لتحسين ظروفهم المهنية والمادية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى