بحث آفاق التعاون بين مينائي طنجة المتوسط وفيغو ( إسبانيا )

 شكل موضوع بحث آفاق التعاون في مختلف المجالات بين مينائي طنجة المتوسط وفيغو ( إسبانيا ) محور اجتماع عقد يوم الاثنين بهذه المدينة التي تقع شمال غرب إسبانيا بين المسؤولين عن هذين المينائين .
وعقد الوفد المغربي برئاسة حسن عبقري مدير ميناء طنجة المتوسط للمسافرين اجتماعا مع رئيس هيئة ميناء فيغو إنريكي لوبيز فييغا ومسؤولين آخرين بهذا الميناء.
وحسب بلاغ لهيئة ميناء فيغو فقد استهدف هذا اللقاء بحث ودراسة مختلف السبل والإمكانيات المتاحة لدعم وتقوية التعاون بين مينائي طنجة المتوسط وفيغو سواء على المستوى المؤسساتي أو الصناعي واللوجستي .
وأوضح نفس المصدر أن هيئة ميناء فيغو تسعى إلى تقوية وتعزيز علاقات التعاون مع المغرب على أساس التكامل بين مينائي طنجة المتوسط وفيغو مشيرا إلى أن الميناء الإسباني يتوفر على جميع المنشآت والتجهيزات التي تستجيب للمعايير الدولية من أجل ضمان النجاح لهذا التعاون وتطويره .
وعلى هامش هذا اللقاء قام الوفد المغربي بزيارة أهم المنشآت والتجهيزات التي يتوفر عليها ميناء فيغو خاصة مركز التحكم والمراقبة والمحطة الخاصة بالحاويات ونقطة التفتيش الحدودية بالإضافة إلى ميناء الصيد . وسيعقد الوفد المغربي في إطار زيارة العمل هذه لقاءات واجتماعات أخرى مع مسؤولي العديد من الجمعيات الصناعية وكذا منظمات وهيئات أرباب المقاولات والشركات بمدينة فيغو وجهتها .
يشار إلى أن هيئة ميناء فيغو كانت قد شاركت في اللقاء الإسباني المغربي الأخير الذي خصص لقطاع النقل واللوجستيك والذي نظم خلال شهر مارس الماضي .