ODT تطوان وإدارة مستشفى سانية الرمل يتفقون على وضع خطة طريق للبرامج المستقبلية

دعا المكتب النقابي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان إدارة مستشفى سانية الرمل، إلى إشراك كافة الفرقاء الاجتماعيين في وضع خطة الطريق نحو السير السليم والبرامج المستقبلية للمستشفى.

جاء ذلك، عقب اللقاء الذي جمع المكتب النقابي مع إدارة المستشفى والذي تم التطرق خلاله لمجموعة من الإشكالات التي تعاني منها الأطر الطبية والتمريضية والتي عرفت تحاوبا من طرف الإدارة.

وشدد بلاغ المنظمة الديمقراطية للصحة الذي توصل موقع شمال بنسخة منه، على استجابة إدارة مستشفى سانية الرمل لتصحيح جدول الاستفادة من منحة المردودية لسنة 2018 بعد إشارة المكتب النقابي للإقصاء الذي شمل نسبة من المهنيين بالمستشفى سنة 2017.

كما أكد البلاغ، على مراسلة الإدارة للمصلحة الوبائية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة قصد التحري والبحث في إصابة بعض الأطر الصحية المزاولة مهامها بالمستشفى لداء السل.

وأشار البيان، إلى أن المكتب النقابي والإدارة اتفقا خلال جلسة الحوار على خطورة النقص الحاد والمهول للأطر التمريضية وتأثيره السلبي على السير العام للمستشفى.

كما لفتت النقابة، نظر الإدارة إلى قضية تحمل مالية المستشفى ميزانية فواتير الماء والكهرباء الخاصة بالمقصف، حيث أكدت الإدارة على ضرورة مناقشة هذا الأمر مع الأطراف المتداخلة في الموضوع.