Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

الاتجار في المخدرات يجر أمنيين بطنجة للتحقيق

حلت لجنة للتحقيق تابعة لمديرية مراقبة التراب الوطني، أخيرا، بطنجة، وأجرت أبحاثا وتحقيقات سرية في ملفات بعض رجال الأمن، برتب مختلفة، ينتمون لولاية أمن المدينة، على خلفية الاشتباه في علاقاتهم بشبكات إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

وحسب يومية “الصباح” أن أربعة أفراد من جهاز “الديستي” قاموا خلال مكوثهم بطنجة بمجموعة من التحريات وتجميع المعلومات والمعطيات، حول احتمال تورط بعض الأمنيين التابعين لولاية أمن طنجة في قضايا مرتبطة بتجارة المخدرات.

وتوصلت مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، أخيرا، بمعلومات تدين بعض رجال الشرطة، وتتهمهم بتلقي رشاوى للتستر على مطلوبين للعدالة، ممن لهم سوابق في الاتجار في “الحشيش”، والتستر على أنشطة مشبوهة، مع التورط في تحوير بعض الملفات المرتبطة بها لتفادي انكشاف بعض الأسماء البارزة لبعض تجار المخدرات المعروفين على الصعيد الجهوي.

وشملت تحريات عناصر إدارة مراقبة التراب الوطني البحث في مصادر ثروات هؤلاء الأمنيين، منها عقارات في بعض المواقع الراقية بطنجة، قاموا بتسجيل ملكيتها في أسماء أقاربهم، لإبعاد الشبهات عنهم.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى