- Advertisement -

ملتقى رأس سبارطيل الأول لسينما الشمال- جنوب بطنجة

- Advertisement -

ملتقى سبارطيل  تحت شعار ” السينما والآخر ” ينظم المرصد المغربي للصورة والوسائط الدورة الأولى لملتقى رأس سبارطيل لسينما الشمال – جنوب وذلك في الفترة الممتدة من 20 إلى 23 مارس 2014 بفضاءات الخزانة السينمائية (سينما الريف سابقا) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ومسرح محمد الحداد ببني مكادة .

 ومن المنتظر أن تفتتح العروض السينمائية لهذا الملتقى الجديد يوم 21 مارس الجاري بفيلم ” خوانيطا بنت طنجة ”  من توقيع المخرجة المغربية فريدة بليزيد .

  ويتضمن البرنامج العام للملتقى بالإضافة إلى فيلم الافتتاح عروضا سينمائية أخرى لأفلام طويلة وقصيرة من المغرب وبعض الدول الأوربية وورشات تكوينية ومائدة مستديرة دولية حول موضوع ” السينما والآخر “.

 كما سيشهد الملتقى تكريم شخصيات قدمت خدمات للسينما المغربية وجلسات لمناقشة الأفلام المعروضة بحضور مخرجيها وعروضا لأفلام التحريك لفائدة مؤسسات الأيتام وماستر كلاس حول ” تجارب في الإنتاج السينمائي المستقل ” من تأطير فال هيدالكو وجمال السويسي .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد