- إشهار -

وقفات احتجاجية في كليات جامعة عبد المالك السعدي بتطوان

شهدت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان في مختلف كلياتها (كلية العلوم بتطوان و كلية الأدب و العلوم الإنسانية و كلية العلوم القانونية و الإقتصادية بمرتيل) وقفات احتجاجية أمام عمادة كل كلية احتجاجا على تأخر صرف المنحة و الأوضاع العامة لسير الدراسة بالجامعة.

وعرفت الوقفة الإحتجاجية بكلية العلوم القانونية و الإقتصادية مشاركة العشرات من الطلبة احتجاجا منهم على تدني المستوى التعليمي و الاختلالات وما اعتبروه تجاوزات عرفتها الإمتحانات سواءا أثناء اجتيازها أو في طريقة تصحيحها، حيث يتهمون بعض الأساتذة بعدم الجدية في التصحيح والاستعانة بالموظفين وطلبة الماستر للتصحيح، إضافة إلى استغراب بعضهم من حصول بعض الطالبات على نقط عالية رغم أنهن لا يحضرن للكلية.

- Advertisement -

- Advertisement -

وفي كلية الاداب والعلوم الانسانية طالب الطلبة المحتجون بضرورة الاسراع في صرف منحهم وهو الامر الذي احتج من أجله طلبة كلية العلوم أيضا، الذين لم يفتهم في الشعارات التي كانوا يرفعونها أن يؤكدوا على أن نضالاتهم واحتجاجاتهم تتم في إطار نقابتهم “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

فندق

وفي ملفهم المطلبي الذي سطروه، قال الطلبة بضروزة التسريع في صرف المنح و الكشف عن حقيقة النقط الكارثية التي عرفتها الدورة الخريفية، وتخفيض معدل ” الإستدراكية، بالإضافة الى عدم فرض شراء الكتب على الطلبة و حقهم في رؤية ورقة الإمتحان عند اعادة تصحيحها و أكد الطلبة المحتجون مواصلتهم للإحتجاج لنيل جميع الحقوق و التي قد تصل الى مقاطعة الإمتحانات الإستدراكية، مطالبين بضرورة الرفع من جودة التعليم السيئة بجامعة عبد المالك السعدي، وإعادة النظر في بعض الأساتذة الذين يفتقدون إلى المكانة العلمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد