- إشهار -

استياء في ثانوية الحسن الثاني بتطوان بسبب التمييز

أدت عملية اختيار خمسة تلاميذ، قامت بها إدارة الثانوية التأهيلية الحسن الثاني بتطوان، بهدف المشاركة في المباراة السابعة عشر للمؤسسات التعليمية في السطرنج، إلى حالة من الاستياء والتذمر بين تلاميذ الثانوية وأولياء أمورهم.

- Advertisement -

- Advertisement -

وجرت العادة أن تنظم اقصائيات داخل الثانوية بين التلاميذ والتلميذات حيث يمثل المؤسسة الفائزون الخمسة الذين يتوجون في هذه الاقصائيات، لكن ادارة الثانوية قامت هذه السنة باختيار خمسة تلاميذ بشكل انتقائي وغير مبرر، الشئ الذي أدى الى حالة من التذمر والسخط داخل المؤسسة وفي صفوف اولياء النلاميذ الذين صرح أحدهم لشمال بوست قائلا “ما جرى نعتبره اختيارا تمييزيا بين النلاميذ تورطت فيه ادرة المؤسسة التعليمية المفروض فيها غرس قيم التنافس الشريف بينهم، وهذا أمر مستهجن نستنكره وندين المتورطين فيه مهما قدموا من تبريرات”.

وتنظم سنويا مباراة بين المؤسسات النعليمية تشرف عليها الهياة المغربية للسطرنج لنادي الاتحاد بالاشتراك مع نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد