Web Analytics
غير مصنف

حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في ملف “طبيب الأموات” بتطوان

قامت جمعيات حقوقية بتطوان، بتوجيه اتهامات خطيرة لأحد الأطباء العاملين بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل”، مرتبطة بتسليمه شواهد طبية لأشخاص أموات مقابلة رشاوي مالية متفاوتة.

ومن جهته وجه مركز حقوق الإنسان بشمال المغرب، شكابة الى كل من وزير الصحة “لحسن الداودي”، والمندوب الاقليمي للصحة بتطوان، أشار فيها للخروقات الخطيرة التي يعرفها المستشفى الإقليمي بالمدينة، ومن بينها تسليم شواهد طبية بطرق غير قانونية مقابل رشاوى ومبالغ مالية مختلفة، مؤكدا ذلك بنسخ من شواهد طبية سلمت لأشخاص يعتبرون في عداد الاموات.

شهادة وفاة شخص سلمت له شهادة الزواج بعد سنة من وفاته
شهادة وفاة شخص سلمت له شهادة الزواج بعد سنة من وفاته

وقال المركز الحقوقي،  في نفس الشكاية، أن الشواهد التي توصل بها، تخص الطبيب (كريم عماري)، الذي يعمل بالمستشفى المذكور، والذي أصبح، بحسب ما جاء في الشكاية، معروفا لدى الرأي العام بالمتاجرة بالشواهد الطبية غير القانونية، خاصة الشواهد المسلمة لأشخاص هم في عداد الموتى، وكذا الشواهد المتعلقة بإبرام عقود الزواج وأخرى بشهادات العجز، مؤكدا (المركز) أنه يتوفر على نسخ أصلية من هذه الشواهد المزورة، خاصة التي تثبت وفاة هؤلاء الأشخاص في وقت سابق على تسليم هذه الشواهد الطبية.

وطالب المركز من الوزير والمندوب، فتح تحقيق جاد ومسؤول في هذه القضية، ومعاقبة كل المتورطين في هذه الخروقات الخطيرة.

من جهة أخرى علمت “شمال بوست” التي كانت سباقة الى التطرق للموضوع، أن طرفا مدنيا متضررا من استخدام إحدى تلك الشواهد سيلجأ للقضاء من أجل معاقبة المتورطين في هذا الأمر.

شهادة ّإذن بالزواج لشخص متوفي
شهادة ّإذن بالزواج لشخص متوفي
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى