- إشهار -

الطالبي العلمي يصدم بمنافس جديد لرئاسة مجلس النواب

يعيش رشيد الطالبي العالمي رئيس الفريق التجمعي بمجلس النواب حالة ترقب جديدة بخصوص انتخابه رئيسا لمجلس النواب الجمعة المقبل، بعد ظهور منافس جديد في آخر لحظة وهو الرئيس الحالي كريم غلاب.

وأفادت تقارير إعلامية وطنية عن عزم الرئيس الحالي المنتمي لحزب الاستقلال إعلان ترشحه لرئاسة المجلس للنصف الأخير من الولاية التشريعية الحالي.

ورغم أن فرق الأغلبية المشكلة للحكومة حسمت في اجتماع سابق ترشيح الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب، إلا أن ذات التقارير أشارت إلى تحركات جرت خلال الفترة الأخيرة، وأثرت على مستوى التنسيق بين نواب الأغلبية، واستهدفت المترددين منهم، مستغلة الخلافات الداخلية لبعض الفرق.

وتراهن الجهات التي دفعت كريم غلاب لإعلان ترشحه على غياب عدد من نواب الأغلبية خلال جلسة التصويت، مقابل تعبئة نواب المعارضة من أجل الحضور المكثف يوم الجمعة المقبل، وهو ما دفع بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله بنيكران، إلى دعوة نواب حزبه في لقاء سابق معهم للحضور جميعهم دون استثناء تحسبا لأي مفاجأة قد تسيء للوعد الذي قطعه مع رؤساء الأغلبية، ولتحميل فرقها المسؤولية” وفق تعبير المتحدث.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد