- إشهار -

نشطاء تطوانيون على الفايسبوك يتهكمون على رئيس الحكومة بعد سخريته من مدينتهم

تسببت تصريحات لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران في حق مدينة تطوان، في موجة من غضب أبناء المدينة على موقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تحدث رئيس الحكومة بأسلوب غير لائق من السخرية والتهكم عن مدينتهم في لقاء تواصلي أمام فريق حزبه البرلماني بمن فيهم النائبين عن دائرة الإقليم محمد ادعمار وأحمد بوخبزة يوم الخميس 04/04/2014.

وانطلقت قهقهات الحضور فور أن قال بنكيران ” لا لا هوما تطوان مكرهوش ديرلوم كلشي تما.. كون جبرو حتى البرلمان ديالهم يكون فتطوان. ..” وجاء هذا التهكم في سياق طرحه لتصورعن كيفية التوزيع الجغرافي لبناء كليات الطب والمستشفيات الجامعية بالمدن المغربية بعد أن استثنى تطوان من الأمر ومرده في ذلك قرب الأخيرة من طنجة التي من المزمع أن يتم بناء كلية الطب بها بعد أن كان الكل يتحدث عن بنائها بتطوان.

وفور تداول هذا الشريط الذي نشر على موقع يوتيوب من طرف نشطاء التواصل الاجتماعي، حتى انطلقت التعليقات المنتقدة والمتهكمة والساخرة من رئيس الحكومة على تصريحاته اتجاه المدينة، وكانت أغلبها تذكير بنكيران بتاريخ المدينة وعراقتها وأصالتها.

ورأى أحد النشطاء أن بنكيران انتهى من حل مشاكل المغرب ولم يتبقى له سوى تطوان وعلق ساخرا ” حليتي المشاكل د البلاد باقيلك غير تطوان… !!؟؟ ” وزادت الهجمة التي يتعرض لها فريق المغرب التطواني من بعض الإعلاميين في تأجيج الموقف وهو ما دفع بأحد النشطاء لربط الموضوعين في بعضهما قائلا ” بن كيران تا هو من دوك الناس لي مراضين بتطوان سحابنا غير فلكورة زضق هدشي حتا فالسياسة..! “.

ولتذكير عبد الإله بنكيران بقدرة سكان تطوان على رعاية حالهم بأنفسهم دون تدخل حكومي، ودون مشاريع الدولة علق أحدهم قائلا ” التطوانيون آ السي بنكيران مقدين ب بلادهم وقادرين يمشيو بها بعيد ويرجعوها كيف ما كانت قبل ما تخلق نتا كاع .. وتطوان بزااااف عليك وعلى دك المهرجين اللي معك ” خاتما تعليقه بتذكير رئيس الحكومة بان تصريحه يعد من أنواع الضحك ” الباسل “.

ويتوقع أن ترتفع وتيرة الحلمة الفايسبوكية على رئيس الحكومة ضدا على تصريحاته اتجاه مدينة تطوان، وخاصة مع طلب النشطاء لتداول الشريط الساخر من مدينتهم على نطاق واسع والقيام بحملة مضادة ضد بنكيران وحزبه.

كما أن البرلمانيين عن مدينة تطوان إدعمار وأحمد بوخبزة سيجدان نفسهما في موقف حرج خصوصا وأنه لم يصدر عنهما أي احتجاج أو رد فعل بعد تواجدهما في اللقاء التواصلي.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد